مصر .. حظر دخول المراجعين لجميع المنشآت الحكومية عدا موقعين!

صحيفة المرصد: قرر مجلس الوزراء المصري ، منع دخول المراجعين غير الحاصلين على لقاح كورونا أى منشأة حكومية، والذى بدأ تطبيقه أمس الأربعاء على مستوى المحافظات، ضمن إجراءات الدولة لمواجهة فيروس كورونا – وفقاً لصحيفة الوطن – .

وأوضح مجلس الوزراء ، أن القرار سيطبق على أي مصلحة حكومية ودواوين عام المحافظات والوحدات المحلية، ولا يوجد جهات مستثناة من القرار، عدا البنوك ومحطات المترو والأتوبيس، لأنها ملتزمة بالإجراءات الاحترازية التي أعلنتها من قبل، مثل ارتداء الكمامة قبل الدخول للمقر، ومن لا يرتدي الكمامة في هذه الأماكن يغرم 50 جنيه بشكل فوري، منوها أن البريد يطبق عليه القرار.

وبين المجلس ، أنه يوجد في مصر 42 مليون جرعة ضد فيروس كورونا لم تستخدم حتى الآن من مختلف اللقاحات، وهذا رقم كبير يدفعنا للتوسع في إعطاء التطعيمات للفئة من 12 إلى 15 عاما، وسيتم البدء في تسجيل جرعة تنشيطية أو جرعة ثالثة .

وأكد مجلس الوزراء ، أن الأندية خارج قرار منع المراجعين غير الحاصلين على اللقاح، لأنها ليست خدمات حكومية، لافتا إلى أن تطعيم أي شخص من 18 لـ12 عاما اختياري، ويتم بموافقة ولي الأمر، ويسجل بنفسه على الموقع ويوقع نيابة عن الطفل على التعهد أو الإقرار قبل حصول الطالب على اللقاح.

اقرأ أيضا