طبيب “روسي” يكشف عن طريقة بسيطة لإنتاج هرمون السعادة واستقرار مستوى ضغط الدم وإبطاء الشيخوخة

: قال الدكتور الروسي ألكسندر مياسنيكوف ، إذا رسم الشخص الابتسامة على وجهه، فإنها لن تنفع، لذلك يجب أن تكون الإبتسامة حقيقية، وبعكسها يبدو الشخص كشبح ، لافتاً إلى أن الابتسام يعزز إنتاج هرمون السعادة ويحسن المزاج، وكذلك استقرار مستوى ضغط الدم وتخفيف الألم وإبطاء الشيخوخة.

وأكد ألكسندر ، أن الابتسامة تحسن العلاقات بين الناس وتخفف من المواقف المتوترة وتؤثر إيجابيا في الحالة البدنية للشخص أيضا – وفقاً لروسيا اليوم -.

واشار مياسنيكوف، إلى أنه حتى في المواقف الحياتية المزعجة التي يمكن أن يواجهها الإنسان في أسوأ الحالات، عند التفكير بها يكتشف أن تجاوزها ممكن، مٌضيفاً ، عندما يبدأ الإنسان يفكر في هذه المسألة، تختفي حالة القلق وتظهر مكانها ابتسامة هادئة. ولكن يجب أن تكون هذه ابتسامة حقيقية وليس مفتعلة، حينها فقط يمكن أن تؤثر إيجابيا في حالة الشخص.

وأوضح ، أن الابتسامة فعلا تخفف الألم وتسرع عملية الشفاء، وتحسن معدل ضربات القلب ومستوى ضغط الدم وتبطئ الشيخوخة وتحسن التركيب الكيمائي الحيوي للدم.

وقال ألكسندر، “يملك الإنسان احتياطيات هائلة، ولكن من المهم معرفة كيفية إيقاظها. وهنا تلعب الإبتسامة دورها. لأنها أداة للعودة إليها ومفتاح استخدامها”.

اقرأ أيضا