“مرحبا عسكر” .. شاهد كيف حيا محمد بن زايد عناصر مراسم الاستقبال خلال زيارته لتركيا !

صحيفة المرصد : تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو من تحية الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية لعناصر مراسم الاستقبال خلال زيارته لتركيا بالقول “مرحبا عسكر”.

جاء ذلك خلال استعراض حرس الشرف التركي بمراسم الاستقبال للشيخ محمد بن زايد والتي تقدمها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان في العاصمة أنقرة، في الزيارة لاأولى من نوعها منذ 12 عاما.

وتعد هذه التحية موروثاً حيث بدأت عام 1910 م عندما فاجأ بها كمال الدين أتاتورك جنوداً أتراكاً كأول تحية من نوعها من قائد تركي لجنوده، احتاروا في الرد عليه أولاً ثم أجابوا “شكراً سيدي”، وأصبحت عرفاً متبعاً خلال مراسم الاستقبال.

ويذكر أن الإمارات أعلنت، الأربعاء، عن تأسيس صندوق بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الاستثمارات في تركيا، وذلك بالتزامن مع زيارة الشيخ محمد بن زايد إلى تركيا للمرة الأولى منذ عام 2012.

وتأتي زيارة الشيخ محمد بن زايد تلبية لدعوة أردوغان، وأفاد مكتب دائرة الاتصال بالرئاسة التركية أنهما سيبحثان العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، والخطوات اللازمة لتطوير التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية الحالية بحسب وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية.

اقرأ أيضا