بعد العوائق الحوثية.. الدول المانحة تلوّح بوقف المعونات لليمن

مع استمرار الحوثيين بفرض عوائق على توزيع المساعدات الإنسانية على المحتاجين لها في مناطق سيطرتهم وتهديدهم بفرض عوائق جديدة، لوّحت الدول المانحة بو..

مع استمرار الحوثيين بفرض عوائق على توزيع المساعدات الإنسانية على المحتاجين لها في مناطق سيطرتهم وتهديدهم بفرض عوائق جديدة، لوّحت الدول المانحة بوقف المعونات المرسلة إلى اليمن.

وفي هذا السياق، أكد الاتحاد الأوروبي، في بيان صدر عنه اليوم الجمعة، أن العوائق التي يفرضها الحوثيون على نشاطات الإغاثة في اليمن "قد تؤدي إلى خفض المعونات وربما وقف توزيعها".

وطالب الاتحاد الأوروبي بإزالة القيود والعوائق أمام نشاطات الإغاثة في اليمن "فوراً وبصفة نهائية"، معتبراً أن "تدهور الأوضاع في اليمن بات يهدد المساعدات الإنسانية الحيوية".

وقد صدر هذا البيان اليوم الثلاثاء بعد اجتماع عقدته الدول المانحة للمساعدات إلى اليمن، حول الصعوبات التي تواجهها منظمات الإغاثة في هذا البلد.

ومع التلويح بوقف المساعدات إلى اليمن، سارت أنباء عن تراجع ميليشيا الحوثي عن فرض ضريبة على المساعدات الإغاثية.

وفي هذا السياق، نقلت وكالة "فرانس برس" عن "مسؤول أممي" قوله اليوم الجمعة إن الحوثيين "تخلوا عن التهديد بفرض ضريبة على المساعدات الإنسانية".

وقال المسؤول المتمركز في صنعاء، الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، إن إدارة الحوثيين "قررت في اجتماعها في 12 من شباط/فبراير إلغاء نسبة 2%" التي كان "المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي" التابع للمتمردين الحوثيين يعتزم فرضها على المساعدات.

المصدر:العربية

اقرأ أيضا
Loading...