النفط صوب أعلى مستوى منذ عامين ونصف

استقرت أسعار النفط، الثلاثاء، ويحوم خام برنت قرب أعلى مستوياته منذ 2015 بدعم من توقعات الطلب القوي، وسط استمرار تخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك، وروسيا.


استقرت أسعار النفط، الثلاثاء، ويحوم خام برنت قرب أعلى مستوياته منذ 2015 بدعم من توقعات الطلب القوي، وسط استمرار تخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك، وروسيا.
وبحلول الساعة 06:50 بتوقيت غرينتش، بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 58.52 دولار للبرميل، بزيادة خمسة سنتات عن التسوية السابقة.
p style= text-align: justify; dir= rtl وبلغ خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 65.25 دولار للبرميل دون تغيير عن الإغلاق السابق، لكنه يقترب من أعلى مستوياته من يونيو 2015، البالغ 65.83 دولار للبرميل، الذي لامسه لفترة وجيزة في 12 ديسمبر.
p style= text-align: justify; dir= rtl وكان نشاط التداول هزيلا للغاية الثلاثاء بمناسبة عطلة عيد الميلاد في كثير من البلدان.
p style= text-align: justify; dir= rtl وصعد برنت 47 بالمئة منذ منتصف 2017. وتعكف منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا، أكبر منتج منفرد للنفط في العالم، على كبح الإنتاج من أجل تقليص الفجوة بين العرض والطلب في السوق ودعم الأسعار.
p style= text-align: justify; dir= rtl وبدأ سريان اتفاق خفض الإنتاج في يناير الماضي، ومن المقرر أن يستمر حتى نهاية 2018.
p style= text-align: justify; dir= rtl وتوقع وزير النفط العراقي جبار اللعيبي، الاثنين، أن يكون هناك توازن بين العرض والطلب خلال الربع الأول من 2018، بما يؤدي إلى تعزيز أسعار النفط.
p style= text-align: justify; dir= rtl وجاءت تخفيضات الإنتاج وسط طلب عالمي قوي، والذي يتوقع الكثير من المحللين أن يصل إلى 100 مليون برميل يوميا للمرة الأولى خلال العام المقبل، أو في 2019.

اقرأ أيضا
Loading...