5 أنواع من الحلويات يجب تجنبها في رمضان للحفاظ على الصحة

تتنوع الحلويات في رمضان بمكوناتها وأشكالها ومذاقها المختلف، وينتظرها الصائمون عادة بعد الإفطار، لكن في هذا الخضم، يجب ألا تفوت على الجميع، حقيقة مهمة،..

تتنوع الحلويات في رمضان بمكوناتها وأشكالها ومذاقها المختلف، وينتظرها الصائمون عادة بعد الإفطار، لكن في هذا الخضم، يجب ألا تفوت على الجميع، حقيقة مهمة، هي أن بعض هذه الأنواع ضار وخطير على الصحة؛ لارتفاع السعرات الحرارية بها.

وفي هذا الصدد، ومع اقتراب شهر الصيام، فلا بد من التذكير بالحلويات الضارة، التي تؤثر سلبًا على الجسم، حتى يتجنبها الصائمون، على النحو التالي:

1. سلطة الفواكه المعلبة:

يفضل الامتناع عن تناول الفواكه المعلبة، لأنها خالية من فيتامين “C”، إضافة إلى أنها غنية بالسكر المضاف.

2. البوظة:

تكون البوظة غالبا غنية بالمواد الدسمة والسعرات الحرارية، التي تسهم في زيادة الوزن، وهي لا تناسب إطلاقا، الذين يعانون من مشكلات صحية لها علاقة بداء السكري، وبالأمراض القلبية الوعائية، كما أن بعض الأشخاص يعانون من الصداع عند ملامسة البوظة سقف الفم، لأنها تثير أعصابه، بزيادة تدفق الدم في العروق الدماغية.

3. الكريمة المحروقة:

وهي غنية بالسكر، والسعرات الحرارية، كما أنها لا تحتوي على ألياف غذائية، التي تعتبر مهمة لعمل الجهاز الهضمي، وتساعد على إبطاء امتصاص السكر وعبوره إلى مجرى الدم، لذا فمن الأفضل استبدال الكريمة المحروقة، بطبق آخر يدخل في مكوناته الحليب والبيض أو الفواكه.

4. كريمة الشوكولاتة:

يفضل تفاديها، لأنها طبق يدخل في تركيبته صفار البيض النيء، الذي يمكن أن يحمل معه خطر العدوى بجراثيم السالمونيلا، وبناء عليه يجب على الحوامل والأشخاص المصابين بنقص المناعة، تحاشي استهلاك هذا الطبق، حفاظا على صحتهم.

5. تارت الليمون:

تتألف من عجينة وزبدة وصفار البيض وسكر ناعم، وهي خلطة تعج بالدهون والسكر وغنية بالسعرات الحرارية، فمئة غرام منها، تعطي نحو 400 سعر حراري، وهي كمية هائلة؛ لذا على المصابين بالسمنة والأمراض القلبية الوعائية وارتفاع الكوليسترول أن يتجنوا هذا الطبق.

المصدر:روتانا

اقرأ أيضا
Loading...