زراعة أذن في ذراع جندية لتعويض أذنها المفقودة

زراعة أذن في ذراع جندية لتعويض أذنها المفقودة لجأ الأطباء في ولاية تكساس الأمريكية، إلى حيلة طبية فريدة من نوعها، ببناء أذن جديدة، وزراعتها تحت جلد ذر..

0 121

موقع فور اربز:-
زراعة أذن في ذراع جندية لتعويض أذنها المفقودة لجأ الأطباء في ولاية تكساس الأمريكية، إلى حيلة طبية فريدة من نوعها، ببناء أذن جديدة، وزراعتها تحت جلد ذراع جندية، بعد أن تعرضت لحادث تحطم، تسبب بخسارتها لأذنها اليسرى.
وكانت شاميكا بوريغ (21 عاماً)، تعرضت لحادث خطير، عندما تم قذفها من سيارتها خلال حادث تحطم، وبعد أن استيقظت في المستشفى، كانت فاقدة لإحدى أذنيها، وبدلاً من اللجوء إلى تعويض أذنها بأخرى اصطناعية، قام الأطباء ببناء أذن طبيعية تحت جلد ساعها الأيمن.
وبعد أن نمت الأذن بشكل كامل، قام الجراحون في مركز ويليام بومونت العسكري، بإعادة وصل الأذن في مكانها، وهو الإجراء الأول من نوعه في الجيش، بحسب صحيفة ميركوري نيوز الأمريكية.
وقال المركز في بيان له، إن العملية اشتملت على نحت غضروف تم الحصول عليه من ضلوع المريضة، ومن ثم وضعه تحت جلد الساعد، للسماح له بالنمو، ويعد هذا الإجراء، الأكثر تعقيداً فيما يتعلق بجراحة الأذن في الولايات المتحدة الأمريكية.
وعلى الرغم من أنها المرّة الأولى التي يحاول فيها جراح من الجيش إعادة بناء أذن بشرية بهذه الطريقة، إلا أن فكرة زراعة الأذنين ليست جديدة في عالم الطب. وبالنسبة لبوريغ، فما زالت الطريقة طويلة نحو شفائها بشكل كامل، حيث سيستخدم الأطباء خلايا جلد من ساعدها لتغطية الندب المحيطة بفكها الأيسر.
المصدر:24.ae

اقرأ أيضا
Loading...
Comments
Loading...