دراسة: الملابس الداخلية الضيقة تقلّل من القدرة الإنجابية للرجال

كشفت دراسة طبية حديثة أن نوعية الملابس الداخلية لدى الرجال لها تأثير كبير على «الخصوبة»، فالذين يرتدون «الشورت» الواسع، يزيد تركيز حيواناتهم المنوية ب..

كشفت دراسة طبية حديثة أن نوعية الملابس الداخلية لدى الرجال لها تأثير كبير على «الخصوبة»، فالذين يرتدون «الشورت» الواسع، يزيد تركيز حيواناتهم المنوية بنسبة 17%، مقارنة بمن يرتدون «البوكسر» الضيق.

وكان عدد من الباحثين بجامعة هارفارد، قد أجروا دراستهم على عينة ضمت ٦٥٦ رجلًا، توصلت إلى أن حركة الحيوانات المنوية لدى من يرتدون الشورت الواسع تزيد بنسبة 33%، على عكس من يفضلون ارتداء “البوكسر”، كما أن نوع الملابس أثرت على الهرمون المنشط للحوصلة وهو هرمون تناسلي مهم يؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية.

وشملت الدراسة أفرادًا تتراوح أعمارهم بين ١٨_٥٦ عاما ارتادوا جميعًا مستشفى “ماساتشوستس” بين سنتي 2000 و2017، وكلهم أزواج يبحثون عن علاج لاضطرابات إنجابية، حيث تم سحب عينات من مني ودم الرجال في المستشفى، وتم سؤالهم عن الملابس الداخلية، التي ارتدوها خلال الأشهر الثلاثة السابقة.

استغل إعاقتها ذهنيًّا واغتصبها عدة مرات

وتعد الدراسة الحديثة، أول بحث طبي يدرس عدة جوانب تناسلية، مثل إعادة إنتاج الهرمونات، والضرر الذي يصيب الحمض النووي في الحيوانات المنوية.

وبدورها أوضحت ليليا مينغيز ألاركون، الباحثة في جامعة «هارفارد»، أنه بإمكان الرجال أن يحدثوا تغييرًا في وظائف الخصيتين من خلال اختيار السراويل القصيرة الواسعة.

المصدر:روتانا

اقرأ أيضا
Loading...